انا وزني 100 بي خايفه من القص
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
يتعذر تقييمك لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير للسمنة وبالتالي يجب انقاص الوزن بما يقارب 35 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
لا يعتبر قص المعدة الحل الأمثل حيث يمكنك انقاص الوزن من خلال اتباع طريقة صحية وننصح باتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون مع ضرورة مزامنتها بممارسة التمرينات الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة وننصح بالكارديو و تمرينات المقاومة.
إن أي طريقة أخرى لانقاص الوزن مثل القص تتطلب أيضا اتباع حمية و ممارسة الرياضة لتجنب الترهلات و بالتالي ننصحك اولا بالبدء بالحمية والرياضة ومن ثم البحث بطرق أخرى في حال عدم استجابة الجسم.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور:2 شريحة تيركي أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ نصف كوب حليب خالي الدسم أو ملعقة لبنة/  حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة أو 4 حبات مشمش أو 17 حبة عنب صغيرة/ شرائح خضراوات بأي كمية مرغوبة مثل الخيار و البندورة و الخس و النعنع
وجبة خفيفة : فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع نصف رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل/ 3 حبات تمر متوسطة أو بلح
وجبة خفيفة: شرائح خضراوات بمعدل 2 كوب
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر/ بيضة مسلوقة و ملعقتا طعام لبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها