عندي مشكل في خمول الغدة الدرقية ما هي اكلات التي...
عندي مشكل في خمول الغدة الدرقية ما هي اكلات التي لابد ان اتجنبها و في نفس الوقت ماهي الاكلات التي يجيب ان الازمها في حياتي اليومية للشفاء من خمول الغدة الدرقية و عندي كذلك تصبغات في الجسم خاصة في الذراع و الكتف ما هو الحل من فضلكم
الرد من العميل
اريد جواب على سؤالي
إجابة الخبير: الدكتور علي الطويل
طبيب
علاج كسل الغدة الدرقية:
تعتبر مشاكل الغدة الدرقية من المشاكل الصحية الشائعة، و بعد تقييم الحالة من قبل الطبيب المختص، فإن علاج كسل الغدة الدرقية يتضمن استعمال  علاج ليفوثيروكسين أو Levothyroixn 100 ملجم بحسب فحص TSH و نتائجه، و يفضل تناول العلاج على معدة فارغة لزيادة إمتصاص العلاج .
الفحوصات التشخيصية:
يتم التشخيص من خلال الفحص الطبي و معرفة التاريخ المرضي الخاص بكم من قبل الطبيب المختص، مع إجراء فحص هرمونات الغدة الدرقية والتي تتضمن فحص الـ TSh أو فحص T3 , T4 ، كما يمكن عمل فحص الأجسام المضادة وفحص أشعة سونار للغدة للنظر في الإلتهابات أو وجود ورم .
أعراض كسل الغدة الدرقية:
• زيادة في الوزن
• زيادة الحساسية تجاه البرودة
• الضعف العام و التعب
• انتفاخ الوجه
• جفاف البشرة
• تغيرات في الصوت
• اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء
• تباطؤ نبضات القلب
• الاكتئاب
نصيحة:
اتباع النصائح السابقة و المتابعة لدى طبيب الباطنة و الغدد الصماء.