منطقه البطن كبيره فقط ووزنى 80 كيلوا جرام وطولي...
منطقه البطن كبيره فقط ووزنى 80 كيلوا جرام وطولي 168سم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و كيفية التخلص من بروز البطن
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 28.3 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
يجب انقاص الوزن 10 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
من الطبيعي تراكم الدهون و بروز الكرش بما أنك تعاني من الوزن الزائد و للتخلص من بروز البطن يجب انقاص الوزن 10 كغم وخلال فترة لا تقل عن شهرين بشكل تدريجي من خلال اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون مزامنة مع ممارسة تمرينات رياضية لشد منطقة البطن و صقلها وتحفيز حرق الدهون المتراكمة.
ننصحك بشرب كمية كافية من السوائل لا تقل عن 16 كوب يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار يخنة مطبوخة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غم كفتة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة.