أنا جسمي نحيف و امارس الرياضة كيف يمكن ان ازيد...
أنا جسمي نحيف و امارس الرياضة كيف يمكن ان ازيد وزني
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية زيادة الوزن
مارس تمارين بناء العضلات كحمل الأوزان الثقيلة بما يتناسب مع جنسك و عوامل فردية يحددها المدرب الرياضي ومزامنة مع التمارين الرياضية لبناء الأجسام احرص على اتباع نظام غذائي عالي بالسعرات الحرارية و البروتين لتزويد الجسم بالسعرات الحرارية و البروتين و العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم و اكتساب الوزن بطريقة صحيحة.
حمية صحية لبناء العضلات
الوجبة الأولى الساعة 8 صباحا: 3 بيضات مسلوقة أو 100غ جبنة بيضاء+ ملعقة من زبدة الفول السوداني+ كوب من السبانخ أو البروكلي المطبوخ+ حبة فواكه منوسطة الحجم + حبة بطاطا حلوة صغيرة أو نص كوب ذرة
الوجبة الثانية الساعة 10: كوب من بودرة البروتين الخاص بالتنشيف مثل ISO gold standard whey protein + كوب حليب قليل الدسم, أو خيار ثاني لهذه الوجبة : كوب لبن زبادي+ حصة فواكه متوسطة الحجم+ سكوب من البروتين+ ملعقة من بذور الكتان.
الوجبة الثالثة : 3-4 شرائح ستيك+ نص كوب أفوكادو+ كوب سلطة من الفاصوليا الخضراء المسلوقة مع حبة طماطم مع ملعقة زيت زيتون + 60 غ معكرونة مسلوقة مع ملعقة صوص بندورة أو شريحة خبز أسمر أو 6 ملاعق أرز
الوجبة الرابعة بعد التمرين مباشرة: حبة موزة أو 3 حبات تمر + سكوب من البروتين أو صدر دجاج مسلوق
الوجبة الخامسة: 150 غ لحم دجاج أو لحم عجل أو تونة + 2 كوب من البروكلي المطبوخ