انا كان وزني قبل الزواج حوالي ٥٢ ك أصبح بعد زواج...
انا كان وزني قبل الزواج حوالي ٥٢ ك أصبح بعد زواج ٦٠ ك والطول حوالي ١٦٣ سم المهم انا عندي بطن مش عارفه انزلنها حيث طبيعه عملي تتطلب جلوس اكثر من ست ساعات متواصله وقليل ما اشرب مايه او اكل طعام ولكني افطر ف الصباح يوميا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية التخلص من الكرش
إن وزنك ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك وبالتالي الكرش لديك ليس عبارة عن دهون متراكمة و إنما قد يكون نتيجة سلوكيات غير صحيحة و غير صحية تسبب بروزه مثل:
• الجلوس لساعات طويلة يسبب تشكل منطقة البطن و ترهلها و بالتالي ننصحك بالوقوف بشكل متكرر كل 20-30 دقيقة في العمل.
• شرب كميات قليلة جدا من الماء و السوائل يوميا و يجب أن تحرص على شرب 12-16 كوب ماء يوميا.
• شرب المشروبات الغازية والتي يجب الامتناع عنها نهائيا و من ضمنها مشروبات الطاقة.
• تجنب شرب المشروبات التي تحتوي على مبيض القهوة كالنسكافيه و الكابتشينو.
• تناول الطعام بعدل وجبة يوميا و لحد التخمة و هذا النظام يسبب بروز الكرش حيث يجب الحرص على تناول الطعام على مراحل على شكل وجبات صغيرة و متعددة و يمكنك فعل ذلك بتحضير وجبات خفيفة محضرة مسبقا في المنزل و تناولها أثناء ساعات العمل كالفاكهة و المكسرات و شرائح الخضراوات.
• يجب تجنب تناول الطعام ليلا و خاصة الأطعمة الدسمة.