كيف اتخلص من الكرش بعد حقن الكرتيزون
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية التخلص من الكرش
ان الكورتيزون يسبب فتح الشهية واحتباس  السوائل في الجسم ولا يرتبط بتراكم الدهون بالكرش وبالتالي للتخلص من الكرش يجب أن تتبع نظام غذائي صحي منتظم و قليل بالسعرات الحرارية والدهون مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة نصف ساعة.
حمية صحية قليلة السعرات الحرارية والدهون
• الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
• الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
• الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
• الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
• العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو قطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات