انا نبي نخسر 20 كيلو في الشهر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
إن المعدل العام لفقدان الوزن يتراوح بين 4-6 كغم شهريا ولا يمكنك فقدان 20 كغم خلال شهر بأي طريقة حتى ولو اتبعت الطرق القاسية أو تناولت العلاجات الدوائية و غيرها.
يعتبر فقدان الوزن السريع مؤشر غير صحي كما أنه يؤدي لترهل الجسم جلديا و دهنيا و يسبب مضار صحية عديدة جدا.
ننصحك بفقدان الوزن ضمن المعدل تدريجيا وبدون مضار صحية من خلال اتباع طريقة صحية تتضمن حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون مزامنة مع ممارسة التمرينات الرياضية لشد الجسم و صقله و تحفيز حرق الدهون.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو أريش/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/  كوب لبن قليل الدسم أو 2 ملعقة لبنة/ خضراوات مقطعة شرائح بمعدل زبدية.
وجبة خفيفة : حبة فاكهة بحجم قبضة اليد مثلا تفاحة أو حبة دراق/ قبضة مكسرات غير مملحة
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة : 2 كوب سلطة خضار وركز فيها على الخضراوات الورقية/  شريحة بطيخ أو شمام
العشاء: 30 غرام تونا مع الخضار على شكل سلطة تونا و البديل سلطة يونانية مع جبنة الفيتا 2 كوب أو سلطة سيزر الدجاج