افظل طريقه لفقدان الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
افضل طريقة لانقاص الوزن
ان افضل طريقة لانقاص الوزن هي باتباع حمية صحية متكاملة قليلة بالسعرات الحرارية و الدهون لانقاص الوزن تدريجيا وبدون مضار صحية و مخاطر و مضاعفات لاحقة.
مزامنة مع الحمية تعتبر التمارين الرياضية ضرورة وهامة جدا لتحفيز الحرق و لتجنب الترهلات.
شرب الماء هام جدا لتنشيط الدورة الدموية وننصح بشرب ١٦ كوب يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
• الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
• الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
• الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
• العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو قطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات