السلام عليكم اريد طريقة صحية لتنقيس الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن بطريقة صحية
• اتبع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية والدهون مع الخفاظ على التنوع والتوازن.
• مارس تمرينات رياضية لحرق الدهون يوميا لمدة ٤٥ دقيقة.
• احرص على شرب ١٦ كوب من الماء يوميا.
• تجنب تناول السكر والحلويات والسكريات تماما.
• لا تسرف في تناول الملح والمخللات.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد