نطام غدائي لي جسم وزنه 80 وطوله 171سم للعلم الهدف...
نطام غدائي لي جسم وزنه 80 وطوله 171سم للعلم الهدف تنشيف فتنس
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
النظام الغذائي للتنشيف
• يجب استهلاك كمية كافية من السوائل قبل التمريض لتعويض السوائل التي ستفقد اثناء التمرين و لمساعدة الجسم على التعرق
• تناول 6 وجبات خلال اليوم و هي عبارة عن ثلاثة وجبات رئيسية بالاضافة الى ثلاثة وجبات خفيفة
• التركيز على تناول البروتين كمجموعة غذائية خاصة البروتين ذو الجودة العالية و المحتوي على جميع الاحماض الامينية الضرورية للجسم مثل لحوم الابقار و الاسماك و صدور  و فول الصويا و مجموعة البقليات والدجاج
• الاغذية التي تحتوي على فيتامينات من مجموعة بي مثل الحبوب الكاملة و البيض و الفواكه و الخضراوات
• الاغذية التي تحتوي على الحديد و هي اللحوم و البقوليات
• الاغذية المحتوية على الزنك و هي المصادر الحيوانية
نظام غذائي عالي البروتين للتنشيف
الوجبة الأولى الساعة 8 صباحا: 3 بيضات مسلوقة أو 100غ جبنة بيضاء+ ملعقة من زبدة الفول السوداني+ كوب من السبانخ أو البروكلي المطبوخ+ حبة فواكه منوسطة الحجم + حبة بطاطا حلوة صغيرة أو نص كوب ذرة
الوجبة الثانية الساعة 10: كوب من بودرة البروتين الخاص بالتنشيف مثل ISO gold standard whey protein + كوب حليب قليل الدسم, أو خيار ثاني لهذه الوجبة : كوب لبن زبادي+ حصة فواكه متوسطة الحجم+ سكوب من البروتين+ ملعقة من بذور الكتان.
الوجبة الثالثة : 3-4 شرائح ستيك+ نص كوب أفوكادو+ كوب سلطة من الفاصوليا الخضراء المسلوقة مع حبة طماطم مع ملعقة زيت زيتون + 60 غ معكرونة مسلوقة مع ملعقة صوص بندورة أو شريحة خبز أسمر أو 6 ملاعق أرز
الوجبة الرابعة بعد التمرين مباشرة: حبة موزة أو 3 حبات تمر + سكوب من البروتين أو صدر دجاج مسلوق
الوجبة الخامسة: 150 غ لحم دجاج أو لحم عجل أو تونة + 2 كوب من البروكلي المطبوخ