سلام عليكم ورحمة دكتور أن مريض حساسية صدر إيه...
سلام عليكم ورحمة دكتور أن مريض حساسية صدر إيه إلاكل المفيد ليا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
لا علاقة للأصناف الغذائية بشكل عام بالحساسية الصدرية حيث لا تأثير مثبت بالدراسات العلمية لأي صنف غذائي.
أهم الأطعمة لتعزيز صحة الرئتين:
• الشمندر أو البنجر يعتبر مفيد جدا لصحة الرئتين حيث يزيد امتصاص الأوكسجين إضافة لمحتواه الهام للرئتين من النترات و المغنيسيوم والبوتاسيوم و مضادات الأكسدة.
• التفاح يحتوي على مادة تسمى كيرسيتين تقلل اجهاد الرئتين، إضافة لمحتواه من مضادات الأكسدة الفلافونويدات و فيتامين ج.
• الكركم غني بمادة الكركمين والتي تعتبر مضادة للأكسدة و مضادة للالتهابات و تساعد على تحسين صحة الرئتين و كفاءة عملها.
• الطماطم غنية بالليكوبين التي تعتبر من أفضل مضادات الأكسدة و أكثرها فائدة للجسم وتساعد على تحسين وظائف الرئة.
• الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة و يمنع تليف الأنسجة في الرئتين و سائر الجسم.
• 6. العديد من الأصناف الأخرى أيضا مثل زيت الزيتون والزبادي و اليقطين والعنب.