اريد ان انحف حاولت مانزلش وزن نبي برنامج غدائي...
اريد ان انحف حاولت مانزلش وزن نبي برنامج غدائي سريع النحف
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لانقاص الوزن
• اشرب الماء يوميا بمعدل 3 لتر بشرب 2 كوب قبل كل وجبة و 2 على الريق.
• تناول وجبة فطور صحية في الصباح الباكر لتحفيز الأيض.
• يجب ان تمارس نشاط بدني يتضمن تمارين خاصة لاذابة دهون الجسم المتراكمة يوميا.
• يمنع شرب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة تماما.
• اشرب كوب زنجبيل أو قرفة قل الغداء وكوب قبل العشاء.
• تناول المخبوزات من حبوب القمح الكاملة والتي تتميز بغناها بالالياف مثل خبز النخالة.
• حضر طعامك بالسلق و الشوي وتجنب المقالي و الأغذية العالية بالدهون.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو أريش/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/  كوب لبن قليل الدسم أو 2 ملعقة لبنة/ خضراوات مقطعة شرائح بمعدل زبدية.
وجبة خفيفة : حبة فاكهة بحجم قبضة اليد مثلا تفاحة أو حبة دراق/ قبضة مكسرات غير مملحة
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة : 2 كوب سلطة خضار وركز فيها على الخضراوات الورقية/  شريحة بطيخ أو شمام
العشاء: 30 غرام تونا مع الخضار على شكل سلطة تونا و البديل سلطة يونانية مع جبنة الفيتا 2 كوب أو سلطة سيزر الدجاج