اريد ان افقد الوزن عمري19 ووزني73 الامر هلبا...
اريد ان افقد الوزن عمري19 ووزني73 الامر هلبا متعبني
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لانقاص الوزن
• اتباع حمية غذائية قليلة السعرات الحررية و موزونة لتحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة.
• تناول العشاء قبل النوم ب 4 ساعات و ممارسة نشاط بدني قبل النوم مثل المشي.
• ممارسة تمارين رياضية خاصة لشد منطقة البطن و منطقة الأرداف مثل تمارين الضغط.
• شرب كمية ماء لا تقل عن 3 ليتر يوميا 12 كوب.
• شرب 2 كوب ماء دافىء قبل كل وجبة.
• شرب أعشاب حارقة بدون سكر مثل الشاي الأخضر، القرفة، الزنجبيل، الليمون، الكمون، الحلية و تناولها قبل الوجبة.
• عدم شرب العصير الصناعي المحلى لما يحتويه من كم سعرات حرارية كبير.
• في حال الجوع الشديد تناول الخضار الورقية و عدم اللجوء للنشويات و السكريات.
• عدم الافراط باستعمال الملح أثناء تحضر الطعام و تناوله.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول / نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو شريحة شيدر/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: حصة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية ويفضل أن تكون من لحم العجل أو مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ رغيف خبز شعير او نخالة وبديله 6 ملاعق أرز/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: فنجان قهوة أو شاي أخضر مع 6 حبات بسكويت هش و يفضل لايت.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ حبة فليفلة/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/  حبة تفاح أخضر أو كيوي او شريحة بطيخ