العمر 35 لاتوجد مشاكل صحية الوزن 104 طول 170...
العمر 35 لاتوجد مشاكل صحية الوزن 104 طول 170 لاتوجد مشاكل صحية
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 36.0 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة ثانية.
يجب انقاص الوزن 32 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 7 شهور لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك بشكل تدريجي و بدون مضار صحية.
كيفية انقاص الوزن
• اتبع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون.
• ممارسة تمرينات رياضية يوميا لمدة ساعة لتحفيز حرق الدهون.
• اشرب يوميا 16 كوب من الماء.
• امتنع عن السكريات و الحلويات.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار يخنة مطبوخة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غم كفتة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة.