اريد ريجيم صحى
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لانقاص الوزن
• اشرب يوميا 3-4 لتر من الماء و بمعدل 1-2 كوب كل ساعة.
• تناول 3 وجبات رئيسية متنوعة و بكميات معتدلة من الللحوم و الحليب ومشتقاته و النشويات و الخضراوات و بتوازن.
• امتنع في وجباتك الرئيسية عن النشويات البيضاء و استبدلها بخبز النخالة او الشعير.
• امتنع عن الدهون و المقالي و الأطعمة الدسمة و المرتبطة بالدهن كلحم الخروف.
• امتنع عن أي طعام جاهز أو صمنع و تناول طعام طازج محضر منزليا بالسلق أو الشوي.
• لا تشرب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة نهائيا و استبدلها بماء الديتوكس كمنقوع الخيار و الليمون.
• تناول 2 وجبة خفيفة من الفاكهة يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
ننصحك بشرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل ويمكنك تناول مشروب الديتوكس كمنقوع النعنع و الليمون أو الخيار و البرتقال و غيرها.
إبدأي يومك بوجبة فطور مبكرة صباحا على أن تكون غنية و مشبعة و صحية
الفطور: نصف رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة مثلا تفاحة واحدة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
تناولي كوب شاي أخضر مع نصف ملعقة عسل قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: بالفرن زبدية خضار مشوية ومتبلة مع صدر دجاجة أو 60 غرام لحمة عجل أو سمكة متوسطة الحجم/ كوب أرز أو فريكة مطبوخة بدون دهون/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: نصف كوب عصير فاكهة او حبة فاكهة صحيحة بحجم قبضة اليد.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضارمتبلة بالليمون والخل/ كوب لبن زبادي قليل الدسم مخلوط مع قطع صغيرة من التفاح أو المشمش أو الدراق أو الإجاص بما يعادل حبة واحدة