إسأل دكتورة نفسية الآن

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 15648 | نسبة الرضا 98.6%

الزواج و الإرشاد الأسري

ماذا افعل للتوقف عن العادة السرية مع العلم ان عمري...

تم تقييم هذه الإجابة:
ماذا افعل للتوقف عن العادة السرية مع العلم ان عمري 21

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 15648 | نسبة الرضا 98.6%

العادة السرية هي عادة جنسية غير صحية وغير سليمة تؤثر على الجانب النفسي والصحي ، وقد تؤثر على  العلاقة الحميمة في الزواج مسببة الفتور أو عدم علاقة صحيحة ، وهي الاستمناء الزائف من خلال الاعتماد على التخيل أو المواد الاباحية وغالبا تبدأ في مرحلة المراهقة ولكن ليس شرطا في هذا الوقت والهدف منها الاشباع الجنسي.
مع العلم ان العادة السرية يلجأ لها الانسان لاعتقاده انها تروح عنه وانها تخرج المكبوتات من الداخل، ولكنها في الحقيقة تؤثر سلباً وتضر بالجسم من الناحية النفسية والاجتماعية وخاصة في مرحلة الزواج، فقد تصل لدرجة ان زوجتك تمل منك ولا ترغب في استمرار العلاقة معك، كما ومن سلبياتها انها قد تسبب العقم او الفتور، لذا لا بد ان تثقف نفسك بأضرارها ومخاطرها كي تتجنبها فعلياً.
حاول ان تبتعد عن كل ما يثيرك بشكل مبالغ به، واستمر بتذكر نفسك ان العلاقة السليمة هي مع الزوجة فقط، كما وابتعد عن رفقاء السوء، 
اشغل نفسك ووقتك دائماً بحيث لا يكون وقت فراغ فينشغل بالك بها، واستمر بترديد الأذكار واعمل على تقوية الوازع الديني. وتذكر ان العادة السرية ليست مرض بل هي عادة وان توقفت عنها ستنتهي.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:
تحميل تطبيق جواب

إسأل دكتورة نفسية

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 15648 | نسبة الرضا 98.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار