هل تناول عشبة البكبوكة لها أي أضرار؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
عشبة البكبوكة
تعتبر عشبة البكبوكة أكثر انتشارا في المغرب العربي و يتم استخدامها كوصفة عامة لزيادة الوزن و علاج النحافة وتعرف أيضا باسم سكودا.
لم يثبت علميا أي فائدة للبكبوكة في زيادة الوزن و التسمين بل ثبت دورها الفعال في انقاص الوزن بسبب غناها بالألياف و قدرتها على خفض سكر الدم المرتفع.
من أضرارها:
• تعمل على ابطاء امتصاص الأدوية و تؤثر على مفعولها.
• تسبب ضيق و ضعوبة بالتنفس.
• تسبب انسداد بالأمعاء.
• تؤثر على الجهاز المناعي.
• تسبب هبوط ضغط الدم.
• تؤثر على تميع الدم.
•
وبشكل عام فإن تناولها بكميات قليلة مسموح من الغذاء و الدواء و لا يسبب ضرر كبير للجسم.