حراره جسمي مرتفه هل من الممكن تناول كبدة
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
تناول الكبدة عند ارتفاع حرارة الجسم؟
لا مانع من تناول الكبدة عند ارتفاع حرارة الجسم ولا ضرر من ذلك ولكن بشكل عام ننصح بتجنب الأطعمة الغنية بالدهون.
احرص على ما يلي:
• يجب تناول العصير الطازج منزلي الصنع لتزويد الجسم بفيتامين ج والسوائل.
• استعمال العسل الطبيعي للتحلية بدلا من السكر هام جدا لفائدته في مقاومة الأمراض والعدوى المسببة للحرارة.
• تجنب تناول السكريات و المشروبات الغازية و الأطعمة التي تتطلب وقت للهضم كاللحم الأحمر لتجنب ارهاق الجهاز الهضمي.
• تقديم الشوربة او اليخنة (خضار و دجاج) الدافئة للطفل يساعد على ترطيب الجسم و الحلق.