أنا عندي بطن مترهله من أنجبت من حوالي 11شهر...
أنا عندي بطن مترهله من أنجبت من حوالي 11شهر بالعملية ماهو علاج الكرش والترهل والخطوط مع العلم وزني ٧٦ وطولي ١٧٣
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
ان مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 25.4 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
لتصل لوزن مثالي نسبة لطولك تحتاج لفقدان 10 كغم من وزنك تقريبا.
تحتاج لفترة لا تقل عن 2-3 شهور لتصل للوزن المثالي تدريجيا وبدون مضار صحية.
بماذا ننصحك
• اتبع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون لانقاص الوزن.
• مارس تمرينات رياضية لتحفيز الحرق و تمرينات خاصة لشد منطقة البطن يوميا للتخلص من ترهلات ما بعد القيصرية و التي تعتبر ترهلات جلدية لا تزول الا بالتمرينات الرياضية.
• اشرب يوميا 16 كوب من الماء.
• امتنعي بشكل تام عن السكريات و الحلويات.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ نصف رغيف خبز أسمر غني بالألياف/ 2 مثلث جبنة أو ملعقتين لبنة/ بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه نصف كوب منزلي الصنع مع الحليب أو نصف كوب حليب قليل الدسم وموزة
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء او سبانخ او فول اخضر أو كوب خضار سويته أو سلطة/ سمكة مشوية بحجم كف اليد مفرودة أو 2 اصبع كباب عجل مشوي أو ربع دجاجة مطبوخ ومنزوع الجلد/ كوب لبن و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو ارز او رغيف ونصف خبز أو سباغيتي
الوجبة الخفيفة: حبة برتقال او تفاح أو شريحة بطيخ 5 سم
العشاء: نصف رغيف خبز عربي صغير رقيق من خبز النخالة او خبز الشعير/ اصبع نقانق واحد مشوي أو 30 غرام تونا مصفاة أو 4 شريحة تيركي غير مدخن / كوب سلطة خضار أو شرائح خضار