إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25683 | نسبة الرضا 97.5%

استشارات الحب و الزواج

زوجتى تريد الانفصال بسبب اكتشافها لكذبى عليها فى...

تم تقييم هذه الإجابة:
زوجتى تريد الانفصال بسبب اكتشافها لكذبى عليها فى بعض الأمور رغم عدم وقوع أى ضرر عليها نتيجه هذا الكذب و حجتها أنها تعتبر هذا تحقير لها وأنها غير مهمه فى حياتى. ماذا افعل؟
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لدينا ثلاث اطفال

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25683 | نسبة الرضا 97.8%

الكذب وعدم المصارحة من أهم أسباب ضعف الثقة بين الزوجين، فالزوج إذا اعتاد الكذب وعدم الاعتراف بالخطأ يعطي الدليل لزوجته على ضعف ثقته بها وبتصرفاتها وعدم تصديقها إن كان صادق، والزوج الذي يكذب يعطي الدليل كذلك. ولو عمّت المصارحة بينهما لاختفت المشاكل وتلاشت فانعدام الثقة يولد الشك والغيرة ويفتح أبوابا لا يحمد عقباها.
 
لو نظرنا إلى العلاقة الزوجية على وجه الخصوص باعتبار الأسرة أهم مؤسسة اجتماعية، نجد أن تأثير الكذب من شأنه أن يهدم بناء هذه المؤسسة، أو في أقل الأحوال يهدد أمنها واستقرارها بصفة مستمرة، وعلى هذا الأساس فإنه لا يمكننا أن نتحدث عن كذب أبيض وآخر أسود! إذا ما أردنا لهذه المؤسسة أن تكون مبنية على أساس سليم وأن تكون مخرجاتها سليمة، وتشكل عناصر بناء صالحة في المجتمع. ولا يكاد يختلف اثنان على أن الصراحة هي قوام الحياة الزوجية والأسرية السليمة وأنه لا غني عن المصارحة بأي شكل من الأشكال، ذلك أنها ضرورية جدا لقيام حالة التفاهم وخصوصا المودة وبناء وتعزيز الثقة بين الزوجين.
إن إستمرارك بالكذب عليها حتى لو كانت بأمور بنظرك تافه سيجعلها تشعر بأن لا قيمة لها عندك. لذا عليك أن تحاول بأن تحافظ على بيتك وتعدها بعدم الكذب عليها وأنت فعلا لا يوجد ما يجبرك على الكذب بإمكانك السكوت وعدم إخبارها بالموضوع الذي تعتقد بأنك سوف تكذب به ولى تتحدث به معها اساسا .
تعلم دائما بأن أقصر طريق بين نقطتين هي الخط المستقيم كن صريحا وواضحا لكي ترتاح بحياتك وتحافظ على بيتك 

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25683 | نسبة الرضا 97.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار