انا وزني انثى 73kgوطولي 161cm واعاني من ثبات في...
انا وزني انثى 73kgوطولي 161cm واعاني من ثبات في الوزن ما هو رجيم الفعال في حالتي برغم من ان كنت في كيتو من سنه فاتت وصلت ل 63 ارجو مساعده
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 28.2 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
يجب انقاص الوزن ما يقارب 10 كغم لتكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
بماذا ننصحك لكسر ثبات الوزن
• ننصحك بداية بالتوجه للطبيب لإجراء فحوصات للدم و الحديد و فيتامين د و الهرمونات و تكيسات المبيضين و الغدة الدرقية و السكري و دهنيات الدم حيث تعتبر من مسببات ثبات الوزن.
• اتبع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون لمدة لا تقل عن شهرين لتحفيز حرق الدهون بالجسم مع تزويد جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها بعد اتباعك للكيتو.
• ممارسة التمرينات الرياضية هام جدا و لمدة لا تقل عن 45 دقيقة يوميا و ننصح بالكارديو و المقاومة لتحفيز الحرق.
• اشرب يوميا كمية ماء لا تقل عن 16 كوب.
• امتنع بشكل تام عن السكريات البسيطة و النشويات البيضاء.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة