انا عاوزه اخس
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح للتخسيس
• قم بتقليل الكميات المتناولة مع الحفاظ على التنوع بالاصناف و المجموعات.
• قم باستعمال اطباق صغيرة الحجم بحيث تتناول كميات اقل وتكون محددة بحجم الطبق مقلا استعمل زبدية السلطة للارز ولا تتجاوز الكمية وهكذا.
• اشرب الماء يوميا بمعدل 3 لتر بشرب 2 كوب قبل كل وجبة و 2 على الريق.
• تناول وجبة فطور صحية في الصباح الباكر لتحفيز الأيض.
• يجب ان تمارس نشاط بدني يتضمن تمارين خاصة لاذابة الدهون.
• يمنع شرب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة تماما.
• اشرب كوب زنجبيل أو قرفة قل الغداء وكوب قبل العشاء.
• تناول المخبوزات من حبوب القمح الكاملة والتي تتميز بغناها بالالياف مثل خبز النخالة.
• حضر طعامك بالسلق و الشوي وتجنب المقالي و الأغذية العالية بالدهون.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيارة