هل خرز البقر يساعد على التسمين وامن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما هو خرز البقر؟
خرز البقر عبارة عن خليط من مكونات طبيعية و هي:
1. العسل
2. الحلبة
3. البطاطا
4. الخميرة
5. اللوز
6. قد تحتوي على الكراوية وسكر الفركتوز
تستعمل خلطة خرز البقر لزيادة الوزن وتهدف لتزويد الجسم بمغذيات عالية بالقيمة الغذائية و السعرات الحرارية مما يؤدي لاكتساب الوزن مع الوقت و الاستمرارية.
يعتبر كل مكون من مكوناتها مفيد للصحة و مغذي و عالي بالسعرات الحرارية.
لا مضار صحية للخلطة كونها تتكون من مواد طبيعي.
يمكنك تناولها في أي وقت ولا محددات للوقت و ننصح بتناولها بمعدل ملعقة صباحا و ملعقة قبل النوم.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو 2 رغيف خبز حمام صغير 12 سم/ 2 مثلث جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ 2 ملعقة حمص و 4 ملعقة فول/ 2 ملعقة طعام حلاوة الطحينة/ كوب حليب كامل الدسم/ موزة
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد/ 6 بسكويت دايجستيف/ كوب نسكافيه محلى
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو سبانخ أو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب ويمكن إستخدامها بزبدية شوربة خضار مع الشوفان/ ربع دجاجة مطبوخ أو قطعة لحم ستيك مطبوخة أو 2 قطعة دجاج بروستد/ سلطة البندورة بالطحينية زبدية واحدة/ كوب أرز مطبوخ أو كوب من رقائق البطاطس المقلية
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: 2 رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/ اصبع نقانق واحد أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البطاطا/ كوب حليب كامل الدسم
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ حبة أفوكادو مهروسة مع الليمون أو بالطريقة المرغوبة