إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25488 | نسبة الرضا 97.7%

استشارات الحب و الزواج
تم تقييم هذه الإجابة:

شو حل كثرة الشك والوسواس بزوجي

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25488 | نسبة الرضا 98%

عاطفة الغيرة مؤلمة بحق، ويكره معظمنا الاعتراف بالشعور بالغيرة على الإطلاق، فأن تكون غيورا يعني أن تعترف بأن شريك حياتك قد ينجذب لشخص آخر، وأنه قد تتصرف وفقا لذاك الشعور، وأنك قد تكون عاجزا عن منع ذلك. من الصعب عدم التصرف بالطريقة التي يشعر بها الشخص، لكن تذكَّر أن نصفك الآخر ليس موجوداً معك حتى يقوم بخيانتك. هناك سبب جعله يرتبط بك، ولو أراد أن يرتبط بشخص آخر بالتأكيد لم يكن سيرتبط بك. لذا، في المرة القادمة التي تشعر فيها بالغيرة غيِّري طريقة تفكيرك في الموقف. افتحي قلبك أمام شريك حياتك، وثِقْ بكل كلمة يقولها. هذا ليس بالأمر السهل، ولكن عليك أن تكون على استعداد لقبول ما هو خارج عن إرادتك، وثِقْ بنفسك للتعامل مع المجهول. تذكَّري، أنت في العلاقة لأنك قررت أن تحب، إنه خيار تقوم به لتحب شريك حياتك وتقبل المخاطر في نفسه الوقت دون أي قلق أو غيرة إذا شعرت بأن شريكك يفعل شيئاً يجعلك تشعر بالغيرة، فيمكنك التعبير عن شعورك والتحدث إليه بطريقة ناضجة. يمكنك أيضاً توصيلها بروح الدعابة أو الدبلوماسية أو مباشرة طالما كانت محترمة. إذا كنت مرحاً، فيمكنك المزاح حول مدى شعورك بالغيرة، هذه الطريقة ستزيل الضغط عن الموضوع أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يشعرون بالغيرة هو أن لديهم مشاكل منخفضة في احترام الذات وانعدام الثقة بأنفسهم. إنهم يميلون إلى اعتقاد أنها ليست جيدة بما فيه الكفاية، وسوف يدرك شريكهم هذا، وسوف يتركهم ويذهب إلى شخص آخر. عليك أن تعرف أن هناك سبباً، لأن شريكك أعجبك في المقام الأول وانضم إليك. يميل الناس إلى الشعور بالغيرة، بسبب تجاربهم في العلاقات السابقة. ربما تكون قد تعرضت للأذى من قبل، وربما تم خداعك. عليك أن تتجاوز ماضيك، وتدرك أنك خارج هذه العلاقة، وأنك الآن في علاقة جديدة، والشخص الذي أنت معه ليس شريكك السابق يجب أن تثق بشريكك، لأنه لا يوجد لديك خيار آخر إذا كنت تريد أن تكون داخل علاقة سعيدة وناجحة. لا أحد يستطيع السيطرة على شريك حياتك، وعليك أن تترك الغيرة تختفي. إن التحكم في بعض الأمور ليس بالأمر السيئ، ولكن محاولة التحكم في شخص ما بسبب أشياء لا يمكنك التحكم فيها، تعد مشكلة. تصرَّف بطريقة حُب على الرغم من مشاعر الغيرة التي تواجهها. أفضل شيء يمكنك القيام به هو أن تثق بنفسك. ثق بنفسك لأنه يمكنك الحب بعمق ودون أي ندم. ثق بنفسك لأن حبك سيتصرف مثل المَرسى الذي سيمنع علاقتك من الغرق. هذا ليس بالأمر السهل، ولكن في النهاية عندما تثق بنفسك، فإنك تثق بكل ما يأتي.

الرد من العميل

وكيف اصير اثيق بحالي

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25488 | نسبة الرضا 97.8%

. توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين
تسبب مواقع التواصل الاجتماعي وما يعرضه الأشخاص من نجاحات بواسطتها الإحباط لدى العديد من الأشخاص ويجعل منهم في حالة مقارنة معظم الوقت ويقلل من ثقتهم بأنفسهم بشكل كبير.
 
يُنصح بعدم مقارنة الشخص لغيره من الأشخاص والابتعاد عن الحياة المشحونة بالمنافسة، بل ينصح بالتركيز على الأمور الإيجابية التي تجري في حياة الشخص وخلق حالة من الرضا والقناعة والفخر فيما يتعلق بالتفاصيل البسيطة في حياة الإنسان، إذ أنه ليس هناك أي وجود للحياة المثالية الخالية من المشكلات، لذلك حاول خلق التوازن الصحي والإيجابي في جميع الجوانب الحياتية.
 
. اهتمّ بصحتك الجسدية
لا يمكن الإحساس بالثقة بالنفس بجميع أشكالها في نفس الوقت الذي يقوم به الشخص بإيذاء جسده من خلال تناول الطعام غير الصحي وإهمال الرياضة بجميع أشكالها. إن الاهتمام بصحة الجسد يساعد على تعزيز الأفكار الإيجابية والثقة بالنفس بشكل كبير.
 
كل ما عليك فعله هو تناول الطعام الصحي وممارسة أي نوع من الرياضة تحبّها بشكل مستمر.
 
كن فخورًا بانجازاتك السابقة
يجب على الإنسان أن لا ينسى إنجازاته السابقة، إذ يساعد ذلك على تعزيز الثقة بالنفس فيما يتعلق بإنجاز العديد من الأمور في حياة الإنسان. يجب على الإنسان أن يتذكر ويشعر بالفخر بجميع إنجازاته خصوصًا عند الرغبة في القيام بمشروع جديد أو عند تراكم الأفكار السلبية داخل العقل.
 
 عزّز الأفكار الإيجابية
يجب على الإنسان تعزيز الأفكار الإيجابية، كما يجب عليه الاحتفال بالنجاحات والإنجازات العديدة للإنسان والتعامل مع الانتقادات السلبية بحكمة بحيث لا يقوم بالتركيز عليها طوال الوقت بل يجب خلق التوازن بينها وبين الأفكار الإيجابية ومحاولة كتابة جميع ما يحبّه الإنسان في حياته وشخصيته داخل مذكرة وتذكر ذلك دائمًا..

تعلم الحزم
يجب على الإنسان أن يتعلم رفض الأشياء التي لا يتقبلها ولا يحبها عوضًا عن القيام ببعض الأمور المختلفة رغبة في إرضاء الغير، لا يعدّ هذا الأمر سهل في بادئ الأمر ولكن يجب التدريب عليه مرارًا وتكرارًا حتى يصبح عادة لدى الإنسان.
 
من أهم العوامل التي تزيد ثقة الإنسان بنفسه هي تقدير الإنسان لنفسه ووضع الحدود النفسية وعدم السماح للآخرين بتخطيها.
 
. ابحث عن المتعة
حاول البحث عن أشياء ممتعة تجيد عملها من وقت لآخر إذ يساعد ذلك في التخلص من جميع الأفكار السلبية وزيادة الثقة بالنفس بشكل كبير. يمكن وضع التحديات البسيطة التي يتم عملها يوميًا مثل تحديد بعض الوقت من أجل تعلم طرق طبخ جديدة ولغة جديدة أو قراءة الكتب، إذ يساعد ذلك في تعزيز الصحة النفسية للإنسان وزيادة ثقته بنفسه

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25488 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار