إسأل أخصائية نفسية الآن

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 7589 | نسبة الرضا 97.7%

الزواج و الإرشاد الأسري

بكلم نفسي وساعات بصوت ويتكلم قدام المرايا بسبب...

تم تقييم هذه الإجابة:
بكلم نفسي وساعات بصوت ويتكلم قدام المرايا بسبب فترة الشغل الي اصلا سيبته من 6 شهور بس مسبتوش عشان السبب ده اتعرضت لاذيه شديده من الناس وكمية كره وحقد اول مره تشوفها ف حياتي خاصة اني بشتغل ف مجال مش بتاعي بس بتحسن دلوقتي الحمد لله وكل مالفتره تطول بس كنت متخيل أن الشفاء هيبقي اسرع من كده عايز نصيحه طبيه المشكله ان بعد فترة الشغل اكتشفت اني كنت اعرف ناس كتير اتخدعت فيهم لاني طيب جدا وده تشخيص اهلي ف البيت لأنهم يعرفوني كويس عايز نصيحه طبيه ده الرقم 01144414733
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
لا ومش حابب
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
اه ف نفس الفتره دي كنت مرتبط واكتشفت أنه كان ارتباط وهمي من الطرف الثاني كان مصلحه يعني

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 7589 | نسبة الرضا 97.8%

التعرض للخذلات المتكرر في فترة زمنية متقاربة من عدة أشخاص وفقدان عملك أيضًا بسببهم من الطبيعي أن يخلق شرخ في صحتك النفسية فمهما كان الشخص صلب نفسيًا ومتزن إلا أن أفعال الآخرين المؤذية تؤثر به, والأهم هنا هو تحديد حجم هذا التأثير وزمنه وكيفية التفاعل معه واتخاذ خطوات لتجاوزه.

وطالما أنك وضحت في استفسارك بأنك تتحسن وأفضل من السابق فأنت في اتجاهك الصحيح , والتسرع في التعافي من التجربة لا يجب أن يشغلك بقدر ما يجب أن تحرص على التركيز على تطوير شخصيتك وبناء علاقات صحية وتجديد حيويتك النفسية, فالتركيز على تطوير نفسك هو ما يجعل التجارب الغير سارة أخف وطأة.

ولأجل ذلك بالإمكان الاستعانة بالتالي:
- احرص على تفريغ عبئك النفسي من خلال ممارسة تمارين التنفس العميق بانتظام/ممارسة الرياضة اليومية

- تبني طقوس تساعدك على استعادة اتزانك الذهني والنفسي مثل التفكير بمكان آمن وإشغال عقلك عن التفكير بما حصل/ الاستماع لشيء هادئ مساعد للأعصاب عندما تنفعل او تتذكر تجاربك معهم/ البدء بالالتزام بطقس يحسن من مزاجك مثل رعاية النباتات وزراعتها أو تلوين رسومات الكبار او مشاهدة فيديوهات حيوية تنعش روحك..

-الحديث عن تجاربك مع شخص حكيم من عائلتك ليساعدك على التخلص من الافكار الغير متزنة وتنبيهك للخطوات الصحيحة للتعامل مع الأشخاص ما يجعلك لا تضخمي المشاعر المشوهة بسبب تجاربك او تحد من فكرة التعميم لما بعد..

-تطوير مهاراتك الاجتماعية في التعامل مع الغير من خلال الالتحاق بدورات او ورش عمل / مشاهدة فيديوهات لتطوير الشخصية والفكر والتي تحدث فارق بشكل غير واعي فكثرة التعرض للتوجيهات وتجارب الآخرين ايضًا يجعلك أكثر كفاءة/ التفاعل في المجالس الاجتماعية بشكل أكبر من أهم الامور التي ستساعدك على التعرف على نفوس وشخصيات الناس والتعلم منها وكيفية التفاعل معها وقد يفيدك في هذا المشاركة في مجالس فكرية او ثقافية او دينية ما يجعلك اكثر امتداد في العلاقات الصحية والتي تجمعكم اهتمامات معينة مثلًا وتكون مدخل للتداوي من السابقين.

- لا تترك نفسك للفراغ والوحدة لالا تنقاد للتفكير المفرط بالأمر وحاول ان تملأ وقتك بكل ما هو مبهج ومفيد وفق ما يتناسب مع شخصيتك.

- إذا شعرت بأنك غير قادر على التعامل مع ذاتك او تحسين طريقة تفاعلك مع المجتمع فبالإمكان زيارة أخصائي نفسي لتنظيم جلسات علاجية تساعدك في تحسين جودة حياتك وتعلم اساليب مناسبة ومساعدة لك.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال، بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:

تحميل تطبيق جواب

إسأل أخصائية نفسية

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 7589 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار