عندي ٢٥ سنه وبرضع طبيعي ووزني فوق ال ٧٥ وبطني...
عندي ٢٥ سنه وبرضع طبيعي ووزني فوق ال ٧٥ وبطني كبيره جدا ودا مسببلي عقده نفسيه ممكن حضرتك تفيدني اخس ازاي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التخلص من البطن بعد الولادة
يكون البطن بعد الولادة بسبب الترهل الحاصل بسبب تمدد البطن خلال الحمل ومن ثم تقلصه وهو عبارة عن ترهل جلدي ودهني، وفي حالتك وتبعا لوزنك فأنت تعاني من السمنة وبجب فقدان ١٥ كغم من وزنك على الأقل لتصل للوزن الطبيعي مما يعني أنك تعاني من ترهل بسبب الولادة وبسبب الوزن.
يمكن للمرضة التخلص من الوزن الزائد تدريجيا بانقاص ٤ كغم شهريا و بطريقة صحية من خلال اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية والدهون والسكريات مزامنة مع ممارسة تنارين مكثفة لمنطقة البطن والجسم كاملا.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة: 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها