إسأل أخصائية نفسية الآن

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 7589 | نسبة الرضا 97.5%

الزواج و الإرشاد الأسري

السلام عليكم ورحمة. انا شاب عمري 19 سنه. انا انجدب...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم ورحمة. انا شاب عمري 19 سنه. انا انجدب للشباب الدين لديهم لحيه بحب اتفرج علي لحيتو والمس لحيتو بس مابحب كون علاقه حب مو ولا حتي جنس بس احب لحيتو فقط الي تجدبني له هل انا متلي يعني؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 7589 | نسبة الرضا 98%

 المثلية أو الشذوذ الجنسي اضطراب يعني التوجه والميل العاطفي أو الجنسي من شخص نحو شخص آخر من نفس الجنس ومن المحتمل أن يشعر الشخص بكل من الانجذاب الرومانسي والجنسي في وقت واحد, ولربما ما يولد هذا الاضطراب هو تجارب تحرش جنسي في طفولةا لشخص أو مشاهدته لمقاطع منحرفة ه واندفاعه لهذا الأمر أو إهمال احتواءه من قبل العائلة وكونه بدائرة رفاق سوء يشجعونه على الأمر.

ولكن يتضح من استفسارك بأن ما تشعر به يتعلق بالمنظر الخارجي ولربما هذا لأنك تعتبرها علامة جمال أو أمر مميز في الرجال أو أنك تفتقد وجودها بوجهك ما يجعلك تنجذب فورًا لذوي اللحى, ولكن بكل الأحوال هذا الميل غير متزن ويجب ضبطه وعدم الاسترسال معه لأنه قد يقود إلى المثلية الحقيقية فيما بعد فالانجذاب والإعجاب المبالغ فيه قد يخلق حالة شعورية شهوانية.

,ويمكنك الاستعانة بالإرشادات التالية لمقاومة هذه الحالة:

  • تشتيت انتباهك عن التركيز مع اللحية عند لقاء الشباب ذوي اللحى على الفور بأمر آخر مثل الحديث عن موضوع من اهتماماتكم أو الحديث عن الموضوعات مجتمعية, أو اللعب بهاتفك أو التفكير بشيء آمن وملفت في ذهنك او النهوض من المكان لدقيقة واستعادة اتزانك بتمارين تنفس عميق وتذكير نفسك بأنك يجب الا تركز بهذه الطريقة بلحيته.
  • يمكنك مشاهدة فيديوهات يوتيوب لأشخاص عانوا من الاضطراب وكيف بدأ بهم والاستفادة من تجاربهم لتكون حريص على أنك لا تتجه لهذا الطريق .
  • زيارة أخصائي نفسي لتقييم حالتك وما إذا كنت بحاجة إلى توجيه نفسي. أو طبيب نفسي أيضًا لتقييم الحالة ولإجراء بعض الفحوصات الأساسية، خاصةً المتعلقة بمستوى الهرمونات، للتأكد من مستوى هرمون الذكورة لديك، والهرمونات الأخرى ومعرفة تاريخك العائلي النفسي وتوجيهك لعلاج دوائي مساعد.
  • تجنب متابعة رجال على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اللحية حتى لا تزيد داخلك هذه الرغبة والإعجاب بها.
  • التقرب من الله والاستغفار كثيرا والاستعانة بالطقوس الروحانية والمحاضرات الدينية لتعزيز الوازع الديني وارادتك ومقاومة الأفكار الغير مناسبة.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال، بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط :

تحميل تطبيق جواب

إسأل أخصائية نفسية

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 7589 | نسبة الرضا 97.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار