كيف انزل وزني
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
• اتبع حمية صحية قليل السعرات الحرارية والدهون لانقاص الوزن بمعدل ٤ كغم شهريا بدون مضار صحية.
• مارس تمارين رياضية لشد الجسم وتحفيز حرق الدهون يوميا لمدة ساعة.
• اشرب يوميا ١٦ كوب من الماء والسوائل الغير محلاة.
• احرص على تجنب السكريات والحلويات.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ 17 حبة عنب أو برتقالة واحدة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / كوب أرز مسلوق أو رغيف و نصف خبز أسمر صغير/ كوب شنينة مخيض أو كوب لبن قليل الدسم/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: 2 كوب سلطة خضار نيئة أو مسلوقة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ كوب لبن خالي الدسم أو حليب ويمكن أن تكون منكهة حسب الرغبة مع 3 حبات تمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو بيضة مسلوقة/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات