إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25488 | نسبة الرضا 97.8%

استشارات الحب و الزواج

السلام عليكم دكتور انا اولا طالبة هندسة ادرس...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم دكتور انا اولا طالبة هندسة ادرس ومستقبلي مضمون ومشرق في بداياتي الجامعية تعرفت على احد اقربائي تزوجنا ولم يقبل احد من العائلة هذا الزواج لان الشاب يشتغل اعمال حرة لا تقدم له الحياه فرصة لاكمال تعليمه اي انه بدون شهادة وعلى مر الزمن اسمع دائما من عائلتي انني ارتكبت غلط كون اني تزوجت من شخص علمه اقل من علمي وانا ادرس وهو لا وبدئو يؤثرون على عقلي كثير دكتور هل الحياه لا تصبح ناجحة وسعيدة مع شريك الحياة الا اذا كان من نفس المستوى العلمي هل بالفعل اختلاف الطبقات والمستوى بيننا يؤثر
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25488 | نسبة الرضا 97.7%

عليك بداية أن تعلمي بأنه لا يوجد شيء مضمون في هذه الحياة،فالتغيرات حولنا سريعة وكبيرة جدا ولى يمكن التنبؤ بما سيحدث فنحن نعيش وعلى مستوى العالم أجمع عدم إستقرار وبتغيرات مستمرة وكبيرة.
أما بالنسبة لزوجك فأنت لم تشيري لوجود أي خلافات فيما بينكم وهذا يعني بأن الإختلاف في مستوى التعليم لم يشكل أي عائق فيما بينكم في التواصل والتفاهم.
الناس يحبون الإنتقاد والتنظير وانت في بداية حياتك عليك أن تفهمي جيدا بأن إرضاء الناس غاية لا تدرك فلا تجعلي رضاهم غايتك ولى تجعلي كلامهم يؤثر على حياتك بأي شكل من الأشكال.
هناك مثل يقول (إمشي عدل يحتار عدوك بيك ) ما دمت لم ترتكبي خطأ يغضب الله تعالى أو يغضب زوجك وضميرك مرتاح لا تهتمي لكلام الآخرين.
الناس تتكلم كثيرا وخصوصا الأشخاص الفارغين واللذين يتمنون أن يكونوا مكانك ويتمتعوا بالنعم التي عندك لا تسمحي لهم بأن يفسدوا حياتك ويكونوا سببا بحدوث مشاكل بينك وبين زوجك 
نحن كبشر مختلفين أنت وأنت في بيت أهلك ومع أشقائك مختلفين فالتنوع هو سنة الله في الكون.
والشهادات لا تعتبر مقياس أبدا للحكم على الآخرين فكم من متعلم متعجرف لا يطاق وجاهل بكل ما يحمل من شهادات وكم من شخص غير متعلم يحمل من الأخلاق والثقافة والأدب أفضل من أفضل متعلم.
اذا سمعت كلام الناس ففي أقل تقدير سوف يدب الخلاف فيما بينكم وفي أسوء الأحوال سوف تصلين للطلاق وسوف تصبحين بأعين نفس الناس اللذين يحاولون زراعة الفتنة بينك وبين زوجك (مطلقة ) يتجنبون إدخالها لبيوتهم.
بما أنك متعلمة عليك أن تكوني واعية ولى تجعلي نفسك وحياتك لعبة بيد الآخرين.
إهتمي ببيتك وزوجك وأرفعي من قدره أمام الجميع ولى تسمحي لأي كان بأن يقلل من شأنه.
العمل الحر ليس بهذا السوء بل على العكس قد يكون مدخوله أكبر بكثير من حملة الشهادات.
كما قلت لك في البداية نحن نعيش في مجتمع متغير وعقلية أن المتعلم أفضل تدل على جهل من ينطق بهذا الكلام وعدم ادراكه بأن علينا أن نتمتع بمرونة لنتمكن من التأقلم مع التغيرات المحيطة بنا.
والذي يعمل بالعمل الحر يدرك هذا الكلام ويتمتع بمرونة كبيرة وإستجابة لهذه التغيرات وتقبل أي ظرف قد يطرأ على حياتكم.
لا أريد أن أزرع اليأس في قلبك ولكن أعداد الخريجين زادت كثيرا وفرصة الحصول على عمل للخريجين تقل لعدة عوامل لسنا بصدد نقاشها الآن.
المهم الآن عليك أن تعرفي اذا كان زوجك لا يطعمك إلا حلالا ويسعى ويجتهد فحافظي عليه ولى تخجلي من عدم تعلمه بل اجعلي إرضائه هدفك وقدريه وأحترميه وحافظي عليه ولى تسمحي لأحد بإهانته أو حتى محاولة إفساد حياتك والأهم من ذلك لا تشعريه بالنقص لعدم حصوله على شهادة فهي ليست مقياس أبدا.
نتمنى لك التوفيق

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25488 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار