عندي نقص عدد الحيوان المنوي وحركة الحيوان كيف هل...
عندي نقص عدد الحيوان المنوي وحركة الحيوان كيف هل استعمل جدور الماكه وهل هي موجوده في ليبيا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
جذور الماكا
• تعتبر الماكا نبتة موظنها الأصلي أمريكا الجنوبية و يؤكل منها الجذور وهي من عائلة الخضراوات الصليبية كالملفوف و البروكلي.
• تتوفر الماكا عادة على شكل مسحوق مطحون و مجفف.
• تشتهر الماكا بفائدتها في تحسين صحة الحيوانات المنوية و زيادة عددها و تعتبر فياغرا طبيعية.
• يجب تجنب الماكا تماما من قبل مرضى تضخم الغدة الدرقية.
• قد تسبب مشاكل بالقلب و بالتالي يجب تجنب استهلاكها بدون استشارة الطبيب.
• لا يوجد للماكا مسميات أخرى وتتوفر على شكل مطحون في محلات العطارة، و قد تجدها على شكل كبسولات ومكملات غذائية في الصيدليات.