إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25488 | نسبة الرضا 97.9%

استشارات الحب و الزواج
تم تقييم هذه الإجابة:

كيف اتخلص من التعلق بشخص

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25488 | نسبة الرضا 97.9%

التعلق العاطفي بمعناه المبسط يعني إنجذاب لروح شخص آخر. ما يجب أن تعرفه أن التعلق العاطفي طبيعي، وجميعنا كبشر نشعر به، ولكن يتطلب الوضع التحكم في كيفية استجابة أفكارك لمشاعر الجذب. تبني طرق جديدة للتفكير من خلال إعادة صياغة أفكارك. حاول التقدم إلى الأمام عندما تشعر بالسلب أو استبدال أفكارك بأفكار إيجابية ومنتجة. فهم ما يعنيه عدم التعلق، وهذا يعني تقبل أن الوظائف والعلاقات والممتلكات المادية هي في نهاية المطاف عابرة. وهم يستمتعون تماماً بهذه الهدايا من الحياة في الوقت الراهن بدلاً من التمني أنها ستستمر إلى الأبد. عندما يكون لديك وضوح حول شيء ما سينتهي، ثم ندعه يذهب دون أي ندم. عندما تقبل أن كل شيء يزول، يمكنك السماح لنفسك بتجربة حياتك بشكل كامل، وإدارة مشاعرك دون أي تعقيد. تعلم قبول واقع الحياة أن هناك بعض الجوانب في عملك أو العلاقة لا نقدر أن نسيطر عليها. ترك التوقعات: غالبا ما تكون توقعاتنا هي التي تجعلنا نشعر بخيبة أمل مع الآخرين. عندما يكسر شخص ما ثقتك، لا تسمح لنفسك بالتركيز عليها، فقط تعلم وامض قدما. والتركيز فقط على ما هو مهم بالنسبة لك وما سيجعلك أفضل. الحفاظ على الهدوء بغض النظر عن الوضع: طريقة أخرى في التعلق العاطفي عندما تبدأ الظروف في إزعاجك، هذه علامة على أنك تتشبث بتوقع أو فكرة أو شخص أو شيء ما. خذ لحظة للتركيز على تنفسك. ابتعد عن الوضع حتى لا تتفاعل من الغضب أو الحزن. يجب العودة للشعور بالسلام وتقبل الوضع، والتصرف بنزاهة. غير محيطك، على الرغم من أنك لا تستطيع السيطرة على الآخرين، يمكنك التحكم في نفسك. افصل نفسك عن شيء أو شخص ما كنت متعلقا به بشدة. وقم بإجراء تغييرات أخرى في حياتك. مثل قص شعرك أو إعادة تنظيم الأثاث. استثمر وقتك في جعل نفسك أفضل، لتحويل تركيزك على أشياء جديدة وأشياء أفضل. هذا سيساعدك على التعود على التغيير كجزء من الحياة وحتى احتضانها، ما سيسهل الأمور عليك. تعلم من تجربتك: كل تعلق عاطفي لديه رسالة. قد تدرك أن المعلومات هي بالنسبة لك لتتعلم التكيف مع ما لا يمكنك تغييره، أن تكون أكثر قبولا، لتتعلم أن تكون أكثر مرونة. والأصل أنه “حين يكون الحب حقيقيا فلا ينبغي أن يسبب الاختناق والشعور بفقدان الحياة، فلا يجب أن تضع من تحب في موقف غير مريح، وكأنه في قفص لمجرد أنك تريد ضمان سلامته ووجوده في حياتك”

الرد من العميل

انا على علاقة بشخص أصغر مني ب٨سنوات ولمدة ٦سنوات للأسف الظروف معاكسة ارتباطنا ماديا ..رغم انه قد اتيحت له فرص زواج جيدة ولكنه متمسك بي منذ عدة أشهر الاحظ فتور في مشاعره قلت محادثاتنا كثرة اصدقاؤه حتى اثناء المكالمات يبقى ساكت تماما عاتبت وسايرت وكل الطرق استخدمتها في النهاية اجد بأنه يطلب مني الإبتعاد عنه قليلا لاني مللت وهذا هو مقترحه..لا أدري ماذا افعل

الرد من العميل

امس اخر مكالمة راسلني مرة واحدة وبعدها لم يرسل شيء إلى الان

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25488 | نسبة الرضا 97.8%

العلاقة من الأساس لا يوجد بها توافق وهذه نهاية متوقعة ومن المؤكد بأنه وجد فرصة زواج مناسبة لذا قرر الإنسحاب من حياتك لن أقول لك سامحيه فهذه ليست يوم وليلة ولكن تواصلي معه لتعرفي ما الذي ينوي القيام به وما الذي قد حصل معه ليتصرف بهذه الطريقة .

الرد من العميل

لا يوجد توافق بسبب فارق العمر..نحن لسنا الوحيدون ولا اول او اخر حالة وبالنسبة لفرص الزواج التي وجدها فقد اخبرتك انه تتوفر فرص كثيرة لديه وغير مطلوب منه اي شيء فيه الا انه متمسك بي..واخبرته بأن ينسحب متى مااراد بشرط اخباري بذلك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25488 | نسبة الرضا 98%

صحيح أنكم لستم لا أول ولى آخر حالة ولكن إيجاده فرص زواج وأنت معه بحد ذاته خطأ ويجب أن يعطيكي مؤشر على عدم رغبته بأن تكوني شريكة لحياته وأن فارق السن بالنسبة له مشكلة مع العلم بأنك موافقة ولى يوجد لديك مشاكل تجاه هذا الموضوع.
لو كان يخاف عليك حقا لما علقك به كل هذه السنوات الستة والآن وبعد كل هذه السنوات إتخذ قرار الإبتعاد لوحده دون الأخذ بعين الإعتبار لسنوات حياتك التي ضاعت معه مع العلم بأن الأنثى بعكس الرجل من المهم جدا أن تنتبه لموضوع السن فالقدرة على الإنجاب تضعف مع تقدم العمر والشكل يتغير والطاقة الجسدية تقل.
هو فكر بكل أنانية بنفسه ولم يلتفت لجميع هذه الأمور ولم يلتفت لصعوبة تقبلك لشخص جديد قد يدخل حياتك فالأنثى ليست كالرجل تحتاج إلى وقت لتنسى وتتجاوز التجربة التي تمر بها.
وكما فعل هو وفكر بأنانية الأجدر بك أن تعطي لنفسك مساحة للتفكير بنفسك قليلا لا تضحي لأجل أي كان.
لأنه لن يقدر هذه التضحية وسيعتبر أي شيء تقدمينه له واجب عليك ولن يعتيره حب.
وربما قد مر عليك في حياتك نماذج أو حاولي أن تنتبهي لبعض العلاقات الزوجية أو علاقات الحب ما قبل الزواج 
المرأة المضحية والتي تعطي بدون حساب تجدين بأن شريكها يمل منها ويعتبر ما تقوم به أمر مسلم به أما التي لا تضحي كثيرا وتعز نفسها فتلقائيا تجد بأن شريكها يقدرها ويجد أي شي تافه وبلا قيمة تقدمه أمر عظيم لأنها ببساطة لا تضحي تذكري دائما بأن من يعز نفسه يجدها قدري نفسك وارفعي من قيمتك لتجدي ذلك من شريكك.
وفي النهاية هذه حياتك ولكن أعيدي ترتيب أولوياتك وستجدين بأنك أنت من قدمت كثيرا لدرجة جعلته يقول لك وبكل صراحة بأنه قد مل.

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25488 | نسبة الرضا 97.9%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار