الحليب خالي من الجلوتين
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما هو الجلوتين؟
الجلوتين هو عبارة عن بروتين القمح و يتواجد بشكل عام في القمح و حبوب أخرى مثل الجاودار و الشعير.
لا علاقة للحليب بالجلوتين ولا يتواجد فيه.
الأغذية التي تحتوي على الجلوتين
• مخبوزات القمح كافة و يمكنه استبدالها بمخبوزات البطاطا أو الذرة والتي تعتبر متوفرة في المخابز الكبرى كما يمكنه تحضيرها منزليا من خلال شراء طحين الذرة أو البطاطا.
• الكعك و الكيك و البكسويت و كافة الحلويات التي تحتوي على القمح أو طحين القمح.
• المعكرونة.
• الحنطة و السميد.
• صوص الصويا.
• الكاتشب.
• منتجات الالبان مثل البوظة.
• اللحوم المغلفة و اللحوم الباردة مثل السكالوب و الزنجر.