هل التدخين يأثر علي زياده الوزن و يادي الي انقص في...
هل التدخين يأثر علي زياده الوزن و يادي الي انقص في زيادة الوزن في الصحة
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
تأثير التدخين على الوزن
يؤثر التدخين على الوزن سلبا حيث يسبب نقصانه و هذا كون التدخين يؤدي لسد الشهية و بالتالي تقليل كمية الطعام المستهلكة مما يسبب فقدان الوزن تدريجيا.
إضافة لما سبق فإن النيكوتين يعمل على تسريع تفريغ الأمعاء مما يؤثر على الامتصاص في الجهاز الهضمي ويسبب الاسهال أيضا و هذا بدوره يؤثر على الوزن و يسبب فقدانه.
يعتبر التدخين مؤثر سلبي على الصحة حيث يسبب مشاكل صحية عديدة ويجب الامتناع عنه.