افضل وأسرع كريم او طريقة لتكبير الارداف
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية تكبير الأرداف
لا يوجد أي دواء أو كريم يعمل على زيادة الوزن أو تكبير العضلات حيث أنها جميعا علاجات يروج لها ولكنها ليست ذات فعالية ولا تؤدي لنتائج.
علميا لا يمكن تكبير حجم جزء من الجسم على حدى إلا من خلال ممارسات تمرينات لتكبير العضلة في المكان المرغوب أما اتباع حمية فيؤدي لزيادة وزن الجسم كاملا ولا يستهدف منطقة منه فقط.
يتخذ الجسم شكله بناء على عوامل هرمونية و جينية تحدد شكل الجسم وبالتالي ما لم تكون تعاني من النحافة في الجسم بشكل عام فلا يمكنك تكبير العضلة الا من خلال التمرينات الرياضية أما إن كنت تعاني من النحافة فننصحك تمرينات بناء العضلات مع اتباع حمية صحية عالية بالقيمة الغذائية و السعرات الحرارية.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو 2 رغيف حمام/ 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ 7 حبات زيتون/2 ملعقة طعام حلاوة الطحينية/ كوب من مخفوق الأفوكادو مع الحليب و العسل
الوجبة الخفيفة: كوب حليب بالشوكولاتة ساخن أو بارد حسب التفضيل/ قطعة كيك بالكريمة/
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف 60 غرام مطبوخة/ كوب لبن كامل الدسم و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف مقلوبة فريكة/ كوب عصير فاكهة طازج
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو كوب سحلب/ كوب فيشار/ 7 حبات مكسرات نية لوز أو كاجو أو جوز قلب
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو 2 رغيف حمام/30 غرام جبنة بيضاء مقلية أو 1 ملعقة زبدة الفول السوداني/ كوب بروكلي أو باذنجان مقلي/ كوب سلطة خضار بالطيحينة
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ موزة/ قبضة اليد فواكه مجففة