ما فوائد المسحوق الكركم والمسحوق كمون أسود مع...
ما فوائد المسحوق الكركم والمسحوق كمون أسود مع زبادي سادى بعد العشاء؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
عزيزنا العميل لا يوجد أي دليل علمي حول الخليط الذي ذكرته ولا يعتبر خليط معروف أو له أي نتائج معلومة ولم يتم تناول تاثيره في أي دراسات علمية.
الخلطات العشبية، هل من الآمن استهلاكها؟
• تعتبر الخلطات العشبية شائعة الاستهلاك و خاصة في الوطن العربي و دول المغرب العربي.
• أكثر الخلطات العشبية شيوعا الخلطات المعالجة لأمراض الجهاز الهضمي و التناسلي و الخلطات المخصصة لانقاص وزيادة الوزن.
• لكل عشبة اعراض جانبية و فوائد و مضار وكمية استهلاك محددة.
• قد يؤدي خلط الأعشاب إلى مضار صحية عديدة في حال خلطها بشكل عشوائي و غير مدروس حيث قد تتعارض وظائفها فمثلا بعض الخلطات العشبية تسبب الإسهال الشديد و قد تؤدي للجفاف الحاد.
• الخلطة العشبية قبل تناولها يجب التأكد من أنه قم تم فحصها و موافق عليها من الغذاء و الدواء.