هل يمكنني ان اجعل جسمي رشيقا بشرب الزنجبيل كل ليله...
هل يمكنني ان اجعل جسمي رشيقا بشرب الزنجبيل كل ليله فقط؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
لا يمكن أن تفقد الوزن و تصل للرشاقة أو الوزن المثالي من خلال شرب الزنجبيل فقط حيث أن الزنجبيل أو أي عشبة أخرى تساعد بشكل بسيط على فقدان الوزن من خلال تحفيز الحرق أو خفض الكولسترول أو تنقية الجسم من السموم و لا يمكن انقاص الوزن اعتمادا على منتج واحد حيث أن الأساس هو اتباع حمية لانقاص الوزن و ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة.
فوائد الزنجبيل
• يساعد الزنجبيل على خفض كولسترول الدم المرتفع وينشط الدورة الدموية وبالتالي فهو مفيد جدا لصحة القلب و الشرايين.
• يحتوي على مجموعة معادن هامة جدا للجسم كالبوتاسيوم و الفسفور والمغنيسيوم و المنغنيز.
• يساعد على خفض سكر الدم المرتفع وبالتالي هام جدا لمرضى السكري.
• غني بمضادات الأكسدة مما يجعل له دور في تنقية الجسم من السموم و محاربة الخلايا السرطانية.
• يعتبر مهدىء و مخفف للآلام.
• بخفف من أعراض الغثيان و الدوار.
• يعمل على تخفيف السعال وطرد البلغم كما له دور في محاربة نزلات البرد و التهابات الشعب الهوائية.
• مفيد جدا للصحة الجنسية من حيث الانتصاب و القذف و علاج الضعف الجنسي.
• صديق للجهاز الهضمي و فوائده لا تحصى له ومن ضمنها تعزيز الهضم و تسهيله وتحسين صحة القولون و جدار المعدة.
• له فوائد جمالية عديدة للشعر و البشرة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ نصف رغيف خبز أسمر غني بالألياف/ 2 مثلث جبنة أو ملعقتين لبنة/ بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه نصف كوب منزلي الصنع مع الحليب أو نصف كوب حليب قليل الدسم وموزة
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء او سبانخ او فول اخضر أو كوب خضار سويته أو سلطة/ سمكة مشوية بحجم كف اليد مفرودة أو 2 اصبع كباب عجل مشوي أو ربع دجاجة مطبوخ ومنزوع الجلد/ كوب لبن و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو ارز او رغيف ونصف خبز أو سباغيتي
الوجبة الخفيفة: حبة برتقال او تفاح أو شريحة بطيخ 5 سم
العشاء: نصف رغيف خبز عربي صغير رقيق من خبز النخالة او خبز الشعير/ اصبع نقانق واحد مشوي أو 30 غرام تونا مصفاة أو 4 شريحة تيركي غير مدخن / كوب سلطة خضار أو شرائح خضار