وزن 54 أريد حمية تمكنت من زيادة الارداف
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية زيادة حجم الارداف
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك ولكن وزنك لا يشير للنحافة مبدئيا.
يتعامل الجسم مع الطعام كمصدر للطاقة و العناصر الغذائية ولا يتعامل معها كصنف و بالتالي لا يمكن لحمية أن تزيد من حجم الأرداف أو أي جزء من الجسم تخصيصا بل تعمل على زيادة وزن الجسم كاملا و بحسب شكل الجسم و طبيعته تبعا لعوامل وراثية و جينية تحدد شكل الجسم العام.
لزيادة حجم الارداف ننصحك بممارسة تمرينات رياضية لتكبير الأرداف من خلال تنمية عضلاتها بالتنسيق مع المدرب الرياضي.
اما تغذويا فننصحك بالحرص على التنوع في تغذيتك من خلال تناول أصناف من كافة المجموعات الغذائية في 5-6 وجبات يوميا صغيرة ومتعددة للحفاظ على نسبة أيض عالية في الجسم.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو 2 رغيف حمام/ 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ 7 حبات زيتون/2 ملعقة طعام حلاوة الطحينية/ كوب من مخفوق الأفوكادو مع الحليب و العسل
الوجبة الخفيفة: كوب حليب بالشوكولاتة ساخن أو بارد حسب التفضيل/ قطعة كيك بالكريمة/
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف 60 غرام مطبوخة/ كوب لبن كامل الدسم و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف مقلوبة فريكة/ كوب عصير فاكهة طازج
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو كوب سحلب/ كوب فيشار/ 7 حبات مكسرات نية لوز أو كاجو أو جوز قلب
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو 2 رغيف حمام/30 غرام جبنة بيضاء مقلية أو 1 ملعقة زبدة الفول السوداني/ كوب بروكلي أو باذنجان مقلي/ كوب سلطة خضار بالطيحينة
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ موزة/ قبضة اليد فواكه مجففة