عايزة اخس بطريقة صحية و ف نفس الوقت لو سبت النظام...
عايزة اخس بطريقة صحية و ف نفس الوقت لو سبت النظام جسمي ميرجعش زي م كان انا طولي ١٦٥ و وزني ٧٠كيلو
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 25.7 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
بفقدانك ل3 كغم من الوزن ستكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك ولكننا ننصحك بفقدان 10 كغم.
كيفية انقاص الوزن
• ننصحك باتباع النظام الغذائي الصحي المتوازن و المعتدل لمدة 2-3 شهور لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك تدريجيا وبدون مضار صحية و بدون أي اعراض مصاحبة لاتباع الحمية كما ان الوزن المفقود وزن ثابت لا تعاود اكتسابه بعد ترك الحمية إلا في حال عودتك لنظام غير صحي تماما فمن الطبيعي بدء الجسم بمراكمة الدهون مجددا بشكل تدريجي.
• مزامنة مع النظام الصحي ننصحك بممارسة التمرينات الرياضية التي تعمل على شد الجسم و تحفيز حرق الدهون فيه مع التركيز فيها على التمارين التي تستهدف مناطق التراكمات لديك كالبطن و الأرداف مثلا ويمكنك ممارسة المشي السريع كبديل يوميا لمدة 30-45 دقيقة.
• الحرص على شرب الماء بكميات كافية لا تقل عن 16 كوب يوميا هام جدا.
حمية صحية لانقاص الوزن 1300 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار يخنة مطبوخة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غم كفتة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة
ملاحظة: يمكنك اتباع الحمية في شهر رمضان المبارك من خلال تحويل وجبة الفطور لوجبة سحور ووجبة الغداء كوجبة افطار الصائم مع الحفاظ على الوجبات الخفيفة و الغاء وجبة العشاء.