دكتور اني ضعيفه ومهما اكلت ما اسمن اكلي قليل كلش...
دكتور اني ضعيفه ومهما اكلت ما اسمن اكلي قليل كلش ووصلت درجه اهلي يتنمرون عليه واشبع بسرعه المشكله اريد اجيب بومه بس خايفه يكولون تمنع الحمل هل صح تمنع أو لا؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل منتج بوما لزيادة الوزن جيد؟
هذا المنتج عبارة عن منتج غير مرخص ولا يوجد اي دراسات علمية أو موافقة عليه كما ان جميع المعلومات الواردة بخصوصه إما معلومات ترويجية بهدف البيع أو معلومات تحذيرية بسبب تجارب شخصية مرتبطة باستهلاكه.
لا ننصح باستهلاك اي من هذه العلاجات حيث انها غالبا ما تحتوي على مواد دوائية غير مرخصة كما يجب العلم أنه لا يوجد اي منتج يمكن أن يزيد الوزن بطريقة صحيحة حيث أن هذه المنتجات تعتمد على فتح الشهية أو تزويد الجسم بالسعرات الحرارية أو احتباس السوائل في الجسم عدا عن المضار الصحية المترتبة على استهلاك هذه المنتجات.
بماذا ننصحك لزيادة وزنك
• بداية يجب عليك التأكد من أنك لا تعاني من اي مشكلة صحية مرتبطة بفقدان الشهية أو النحافة مثل الالتهابات و المرارة و الديدان المعوية و أمراض سوء الامتصاص و فقر الدم و نقص الحديد و نقص فيتامين ب12 و خلل الهرمونات و السكري و هذا من خلال الفحوصات الطبية و عرضها على الطبيب.
• اتبع نظام غذائي صحي متكامل و متوازن يزود جسمك بالسعرات الحرارية و الفيتامينات و المعادن التي تحتاجها لاكتساب الوزن.
• اكتساب الوزن بطريقة صحية يجب أن يتضمن ممارسة تمرينات لبناء كتلة عضلية كحمل الأوزان الخفيفة.
• احرص على  تجنب التدخين، مصادر الكافيين، السهر، اهمال الوجبات، عشوائية النظام الغذائي.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو 2 رغيف حمام/ 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ 7 حبات زيتون/2 ملعقة طعام حلاوة الطحينية/ كوب من مخفوق الأفوكادو مع الحليب و العسل
الوجبة الخفيفة: كوب حليب بالشوكولاتة ساخن أو بارد حسب التفضيل/ قطعة كيك بالكريمة/
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف 60 غرام مطبوخة/ كوب لبن كامل الدسم و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف مقلوبة فريكة/ كوب عصير فاكهة طازج
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو كوب سحلب/ كوب فيشار/ 7 حبات مكسرات نية لوز أو كاجو أو جوز قلب
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو 2 رغيف حمام/30 غرام جبنة بيضاء مقلية أو 1 ملعقة زبدة الفول السوداني/ كوب بروكلي أو باذنجان مقلي/ كوب سلطة خضار بالطيحينة
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ موزة/ قبضة اليد فواكه مجففة