نبي نزيد وزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية زيادة الوزن
• اتبع نظام غذائي صحي لزيادة الوزن عالي بالسعرات الحرارية و غني بقيمته الغذائية.
• مارس تمرينات رياضية لبناء الكتلة العضلية.
• اشرب الماء يوميا بمعدل 12 كوب و تجنب شربه أثناء الوجبة أو قبلها.
• احرص على شرب 2 كوب من العصير الطبيعي أو الكوكتيل منزلي الصنع.
• استبدل السكر بالعسل الطبيعي كمقوي للجسم وفاتح للشهية.
• احرص على النوم ليلا عدد ساعات كاف لا يقل عن 8 ساعات و تجنب السهر.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو 2 رغيف حمام/ 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ 7 حبات زيتون/2 ملعقة طعام حلاوة الطحينية/ كوب من مخفوق الأفوكادو مع الحليب و العسل
الوجبة الخفيفة: كوب حليب بالشوكولاتة ساخن أو بارد حسب التفضيل/ قطعة كيك بالكريمة/
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف 60 غرام مطبوخة/ كوب لبن كامل الدسم و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف مقلوبة فريكة/ كوب عصير فاكهة طازج
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو كوب سحلب/ كوب فيشار/ 7 حبات مكسرات نية لوز أو كاجو أو جوز قلب
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو 2 رغيف حمام/30 غرام جبنة بيضاء مقلية أو 1 ملعقة زبدة الفول السوداني/ كوب بروكلي أو باذنجان مقلي/ كوب سلطة خضار بالطيحينة
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ موزة/ قبضة اليد فواكه مجففة