وزني ١٢٠وطولى١٨٥تعبان حضرتك وعايز أنزل كل دة أعمل...
وزني ١٢٠وطولى١٨٥تعبان حضرتك وعايز أنزل كل دة أعمل إيه خصوصا الكرش
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 35.1 كغم/ متر مربع مما يعني انك تعاني من السمنة درجة ثانية.
يجب فقدان ما لا يقل عن 35 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 6 شهور لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك تدريجيا وبدون مضار صحية.
بماذا ننصحك
• اتبع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحراريةو الدهون لتحفيز حرق الدهون المتراكمة في الجسم.
• ابدء بممارسة تمرينات رياضية تدريجيا لتصل لفترة لا تقل عن ساعة يوميا.
• اشرب يوميا ما لا يقل عن 16 كوب من الماء.
• امتنع عن تناول السكريات و الحلويات بشكل تام.
• احرص على تناول الطعام على شكل وجبات صغيرة و متعددة وتجنب تناول أي وجبة لحد التخمة أو الشبع الشديد.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيارة