أنا شخص اريد زياده في الوزن وجسمي نحيف وابكل كثير...
أنا شخص اريد زياده في الوزن وجسمي نحيف وابكل كثير أي المطلوب مني أن اعملهو
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية زيادة الوزن
• قم بإجراء فحوصات للدم والحديد وفيتامين ب١٢ و المرارة والالتهابات والجهاز الهضمي والديدان المعوية والهرمونات.
• اتبع نظام غذائي صحي عالي بالسعرات الحراريةو العناصر الغذائية مع ضرورة تنظيم الوجبات وتنوعها وتكرارها.
• نم ليلا ٨ ساعات متواصلة وتجنب السهر.
• قم بممارسة تمرينات بناء العضلات كحمل الأوزان الثقيلة.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات و الخضراوات الورقية و يمكن استبداله ب طبق سلطة/ رغيف خبز أبيض أو 2 رغيف خبز حمام صغير/ ملعقتين لبنة أو كوب لبن كامل الدسم أو 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ ملعقة طعام قشطة و ملعقة طعام عسل/ كوب من عصير الفاكهة الطبيعي المحلى
الوجبة الخفيفة: كوب كوكتيل فواكه منزلي مع الحليب الكامل الدسم/ صحن أرز بالحليب بحجم كوب كوب من مغلي الحلبة المحلى بالعسل
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو جافة او فول اخضر/ ربع دجاجة مطبوخة بالطريقة المرغوبة أو 120 غرام لحمة مفرومة أو قطعة لحمة حمراء 120 غرام/كوب خيار وبندورة مقطعة مربعات لعمل سلطةالخضار بالطحينية مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو كوب أرز مطبوخ
الوجبة الخفيفة : كوب نسكافيه محلى/ 3 بسكويتات دايجتيف أو قطعة كيك بالكريمة/ كوب لبن زبادي بالقشطة/ 3 حبات بلح أو تمر
العشاء: رغيف حمام صغير طول 12 سم/ 30 غرام لحم كلاوي أو كبدة أو اصبع نقانق/ كوب من الخضراوات المقلية مثل الزهرة و البروكلي/نصف كوب بابا غنوج أو متبل باذنجان الوجبة الخفيفة: كوب حليب كامل الدسم/ موزة واحدة