إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25427 | نسبة الرضا 97.8%

استشارات الحب و الزواج
تم تقييم هذه الإجابة:

جوزي بيخوني كتير وانا بحبه

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25427 | نسبة الرضا 98%

عاطفة الغيرة مؤلمة بحق، ويكره معظمنا الاعتراف بالشعور بالغيرة على الإطلاق، فأن تكون غيورا يعني أن تعترف بأن شريك حياتك قد ينجذب لشخص آخر، وأنه قد تتصرف وفقا لذاك الشعور، وأنك قد تكون عاجزا عن منع ذلك. من الصعب عدم التصرف بالطريقة التي يشعر بها الشخص، لكن تذكَّر أن نصفك الآخر ليس موجوداً معك حتى يقوم بخيانتك. هناك سبب جعله يرتبط بك، ولو أراد أن يرتبط بشخص آخر بالتأكيد لم يكن سيرتبط بك. لذا، في المرة القادمة التي تشعر فيها بالغيرة غيِّري طريقة تفكيرك في الموقف. افتحي قلبك أمام شريك حياتك، وثِقْ بكل كلمة يقولها. هذا ليس بالأمر السهل، ولكن عليك أن تكون على استعداد لقبول ما هو خارج عن إرادتك، وثِقْ بنفسك للتعامل مع المجهول. تذكَّري، أنت في العلاقة لأنك قررت أن تحب، إنه خيار تقوم به لتحب شريك حياتك وتقبل المخاطر في نفسه الوقت دون أي قلق أو غيرة إذا شعرت بأن شريكك يفعل شيئاً يجعلك تشعر بالغيرة، فيمكنك التعبير عن شعورك والتحدث إليه بطريقة ناضجة. يمكنك أيضاً توصيلها بروح الدعابة أو الدبلوماسية أو مباشرة طالما كانت محترمة. إذا كنت مرحاً، فيمكنك المزاح حول مدى شعورك بالغيرة، هذه الطريقة ستزيل الضغط عن الموضوع أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يشعرون بالغيرة هو أن لديهم مشاكل منخفضة في احترام الذات وانعدام الثقة بأنفسهم. إنهم يميلون إلى اعتقاد أنها ليست جيدة بما فيه الكفاية، وسوف يدرك شريكهم هذا، وسوف يتركهم ويذهب إلى شخص آخر. عليك أن تعرف أن هناك سبباً، لأن شريكك أعجبك في المقام الأول وانضم إليك. يميل الناس إلى الشعور بالغيرة، بسبب تجاربهم في العلاقات السابقة. ربما تكون قد تعرضت للأذى من قبل، وربما تم خداعك. عليك أن تتجاوز ماضيك، وتدرك أنك خارج هذه العلاقة، وأنك الآن في علاقة جديدة، والشخص الذي أنت معه ليس شريكك السابق يجب أن تثق بشريكك، لأنه لا يوجد لديك خيار آخر إذا كنت تريد أن تكون داخل علاقة سعيدة وناجحة. لا أحد يستطيع السيطرة على شريك حياتك، وعليك أن تترك الغيرة تختفي. إن التحكم في بعض الأمور ليس بالأمر السيئ، ولكن محاولة التحكم في شخص ما بسبب أشياء لا يمكنك التحكم فيها، تعد مشكلة. تصرَّف بطريقة حُب على الرغم من مشاعر الغيرة التي تواجهها. أفضل شيء يمكنك القيام به هو أن تثق بنفسك. ثق بنفسك لأنه يمكنك الحب بعمق ودون أي ندم. ثق بنفسك لأن حبك سيتصرف مثل المَرسى الذي سيمنع علاقتك من الغرق. هذا ليس بالأمر السهل، ولكن في النهاية عندما تثق بنفسك، فإنك تثق بكل ما يأتي.

الرد من العميل

انا جميله وحلوه وبعمل كل شي بيحبه لكن هوه بيحب يعمل علاقات كامله مع بنات بسننز

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25427 | نسبة الرضا 97.9%

عليك أن تفرقي بين علاقات العمل وبين الخيانة ، فإذا كانت طبيعة عمله تطلب منه التواصل مع فتيات في نطاق العمل فلا يجب أن تغاري وتسببي مشاكل.
أما اذا كان هناك ما يدعو للشك من فتاة معينة وقتها فقط عليك أن تنتبهي وتتابعي الموضوع معه وتعملي على حله قبل أن تتطور الأمور وتخسري بيتك وزوجك لا سمح الله.

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 25427 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار