وزني خمسة وتسعين كيلو واريد انقاص ثلاثين كيلو في...
وزني خمسة وتسعين كيلو واريد انقاص ثلاثين كيلو في شهر اعلم ان هذا مستحيل لكن اريده بشدة حتي لو اضتررط الي عدم تناول اي شيء طوال شهر كامل وشرب الماء فقط اريد اجابة سريعة اريد اكلات تساعد علي انقاص الززن لا اريد اكلات للتزيد الوزن بل تنقص فقط ا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن 30 كغم خلال شهر
• عزيزنا العميل يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير للسمنة حيث يجب ان تفقد ما لا يقل عن 30 كغم من الوزن تناسبا مع المعدل العام للوزن.
• لا يمكن فقدان 30 كغم خلال شهر بأي وسيلة ممكنة حتى و لو امتنعت عن الطعام بشكل تام حيث ان المعدل العام لفقدان الوزن لا يتجاوز 6 كغم خلال شهر.
• يمكنك اللجوء لطرق جراحية و طبية لفقدان الوزن بشكل أسرع كالتكميم و تغيير المسار بعد موافقة الطبيب وبناءا على الفحوصات الطبية.
• لا ننصح بفقدان الوزن السريع حيث أن فقدان مؤقت و غير دائم و ينجم عنه مشاكل صحية كثيرة جدا لا يمكن علاجها لاحقا بسهولة، ننصحك بالتروي و التحلي بالصبر و الإرادة لتفقد الوزن بطريقة صحية و صحيحة خلالا فترة 4-6 شهور تدريجا وبدون مضار صحية من خلال اتباع حمية مناسبة قليلة بالسعرات الحرارية و الدهون و خالية من السكريات مزامنة مع ضرورة ممارسة التمرينات الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن ساعة ويمكنك استشارة الطبيب بتناول علاج دوائي يساعد على تسريع الحرق مزامنة مع الرياضة و الحمية.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن ويمكن استبدالها بحبة خضار واحدة