هل القرنفل مفيد لحالات الصرع
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما هي فوائد القرنفل؟
• يزود الجسم بنسبة جيدة من المنغنيز الهام لصحة العظام و نسبة أقل من عدد من الفيتامينات و المعادن مثل فيتامين ج و ك.
• غني بمضادات الأكسدة و بالتالي ينقي الجسم من الجذور الحرة.
• تقليل الإجهاد التأكسدي و تقليل الالتهابات.
• يقلل خطر الإصابة بهشاشة العظام.
• يساهم في التخفيف من مقاومة الأنسولين.
• يقلل من مستويات سكر الدم.
• تحسين الاستجابة المناعية في الجسم.
• تقليل قرحة المعدة.
القرنفل لعلاج الصرع؟
لا يوجد دراسات علمية تثبت دور للقرنفل في علاج الصرع أو تخفيف تكرار النوبات و شدتها.
ننصحك باستشارة الطبيب المشرف على حالتك قبل استهلاك أي نوع من الأعشاب لتجنب التداخلات العشبية الدوائية.