في ثلاث اشهر زاد وزني كثيرا اريد طريقه يخف وزني...
في ثلاث اشهر زاد وزني كثيرا اريد طريقه يخف وزني فيها في شهر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
• اتبع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون لانقاص الوزن بمعدل 4 كغم شهريا تبعا للمعدل العام لفقدان الوزن.
• ابدء بممارسة التمرينات الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة و ننصح بتمارين الكارديو، الزومبا و نط الحبل.
• اشرب يوميا كمية سوائل لا تقل عن 16 كوب/ 4 لتر.
• احرص على الامتناع عن السكر الأبيض و السكريات و الحلويات.
• اشرب يوميا 2 كوب من الكمون لكبح الشهية أو 2 كوب من الشاي الأخضر.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها