انا نحيفه جدآ طولي ١٢٠ وزني لا يزيد عن ٤٢ او ٥٠...
انا نحيفه جدآ طولي ١٢٠ وزني لا يزيد عن ٤٢ او ٥٠ وارجولي نحيفه جدآ هل يوجد حل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
عزيزنا العميل نسبة للوزن والطول التي ذكرتها فإنك تعاني من الوزن الزائد عدا عن كون طولك يناسب طول طفل بعمر ال7 سنوات تقريبا لهذا يرجى تزويدنا بالطول و الوزن بدقة وكذلك العمر ليتم تقييمك تغذويا و إجابتك بدقة بأسرع وقت ممكن.
نصائح لزيادة الوزن
• يعتبر التقييم التغذوي هام جدا لتحديد الحالة التغذوية بدقة و يتم من خلال تزويدنا بالوزن و الطول و العمر و الجنس.
• احرص على اجراء فحوصات هرمونية و فحوصات للدم و الحديد و فيتامين ب12 و السكري والجهاز الهضمي.
• اتبع نظام غذائي صحي عالي بالسعرات الحرارية و غني بالعناصر الغذائية لاكتساب الوزن بطريقة صحية.
• مارس تمرينات رياضية لبناء العضلات و تجنب الخمول الحركي.
• اشرب سوائل بكمية لا تقل عن 12 كوب يوميا و تجنب شربها في مواعيد الوجبات.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو 2 رغيف خبز حمام صغير 12 سم/ 2 مثلث جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ 2 ملعقة حمص و 4 ملعقة فول/ 2 ملعقة طعام حلاوة الطحينة/ كوب حليب كامل الدسم/ موزة
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد/ 6 بسكويت دايجستيف/ كوب نسكافيه محلى
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو سبانخ أو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب ويمكن إستخدامها بزبدية شوربة خضار مع الشوفان/ ربع دجاجة مطبوخ أو قطعة لحم ستيك مطبوخة أو 2 قطعة دجاج بروستد/ سلطة البندورة بالطحينية زبدية واحدة/ كوب أرز مطبوخ أو كوب من رقائق البطاطس المقلية
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: 2 رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/ اصبع نقانق واحد أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البطاطا/ كوب حليب كامل الدسم
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ حبة أفوكادو مهروسة مع الليمون أو بالطريقة المرغوبة