انا وزني 72 والطول 190سم عاوز وزني يزيد في اقرب...
انا وزني 72 والطول 190سم عاوز وزني يزيد في اقرب وقت ممكن ولا صعب
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 19.4 كغم/ متر مربع مما يعني أنك لا تعاني من النحافة و وزنك ضمن الوزن الطبيعي نسبة للطول.
لتصل للوزن المثالي عليك بزيادة وزنك 7 كغم لتصل للوزن 77 كغم.
كيفية زيادة الوزن
عزيزنا العميل إن الوصول لوزن مثالي و اكتساب الوزن لا يعتبر سهلا بل على العكس و يحتاج لمدة كافية حيث أن الهام عند الرغبة بفقدان الوزن أو اكتسابه هو أن تصل لهدفك بدون مضار صحية وبطريقة صحيحة و صحية و ليس أن تصل للهدف خلال اقصر فترة زمنية ممكنة.
ننصحك باتباع نظام غذائي صحي عالي بالسعرات الحرارية و غني بالعناصر الغذائية مع ضرورة الحفاظ على نظام محدد للوجبات و تجنب اهمال الوجبات و خاصة وجبة الفطور.
ممارسة تمرينات بناء العضلات يعتبر هام جدا لتكتسب الوزن على شكل عضلات جسمية و تتجنب اكتسابه على شكل بروزات جسمية كبروز منطقة البطن.
النوم هام جدا لجسم صحي و لاكتساب الوزن بشكل صحيح على أن تتجنب السهر و تنام ليلا 8-1 ساعات متواصلة.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ 2 رغيف حمام أو قطعتي خبز توست/ ملعقتين لبنة أو مثلثي جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملعقة فول/ ملعقة من زبدة الفول السوداني أو زبدة الفستق/ ملعقتين زيت زيتون مع الزعتر/ كوب حليب كامل الدسم
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد مع الحليب المكثف/ 6 بسكويت دايجستيف أو قطعة كيك بالكريمة/ قبضة فواكه مجففة
الغداء: كوب من قطع البطاطا المطبوخة/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف مطبوخة أو 90 غرام كفتة/ كوب من سلطة الخضار مع الطحينية و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف معكرونة/ 2 حبة تين
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/4 شرائح مرتديلا أو تيركي غير مدخن أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البانجان مع الطحينية أو الأفوكادو مع الليمون و الملح/ كوب حليب كامل الدسم في حال إختيار الكورن فليكس و بديله 2 مثلث جبنة في حال إختيار الخبز
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ كوب من الحلبة المحلاة بالعسل ومخلوطة بالزبيب و الشوفان