هل تناول شاي الماتشا الياباني مرة واحدة يوميا يؤثر...
هل تناول شاي الماتشا الياباني مرة واحدة يوميا يؤثر علي مريض الصرع وعلاج الصرع
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما هو شاي الماتشا؟
هو عبارة عن بودرة من أوراق الشاي الأخضر المزروعة في الظل مما يزيد في تركيز الكلوروفيل فيها وهي الصبغة الخضراء و يزيد من نسب عناصر أخرى مثل الحمض الأميني ليثانين.
فوائد شاي الماتشا
• يقلل من نسبة الكولسترول و الدهون الثلاثية في الدم وبالتالي مفيد لصحة القلب و الشرايين.
• يساعد على الاسترخاء و الشعور بالراحة.
• يزيد من التركيز بسبب محتواه من الكافيين.
• يسرع من عملية الأيض في الجسم و بالتالي الحرق مما يجعله مفيد لانقاص الوزن.
• يعمل على خفض سكر الدم المرتفع والضغط.
أضرار شاي الماتشا
لا يوجد له مضار واضحة إلا أن الاسراف فيه كسائر الأعشاب قد يعرضك لبعض الأعراض الجانبية كالأرق ولهذا احرص على شربه بما لا يتجاوز 2 كوب يوميا.
لا يوجد دراسات علمية تربط بين شاي الماتشا و مرض الصرع خاصة.
الوقت المناسب لشرب شاي الماتشا
لا يوجد أي دراسات تحدد قت لشرب شاي الماتشا أو فوائد معينة لتناوله بوقت معين ولكن عادة ننصح بشرب الأعشاب التي تساعد على انقاص الوزن في وقت قبل الوجبة بنصف ساعة لتساهم أيضا في سد الشهية المفرطة.