0591151339
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
سلام عليكم انا نحيف الجسم واموري طبيعية وزني ٥٢ كيلو وطولي ١٦٨ سم والعمر ٣٥ سنة اعاني من نحافة جدا اريد اصير ضخم الجسم او دواء يخلي ضخم الجسم باسرع وقت
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 18.4 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من النحافة ولكن بزيادة 1 كغم من الوزن ستتخطى حد النحافة لوزن طبيعي نسبة للطول.
لتصل للوزن المثالي ننصحك باكتساب 10 كغم بشكل تدريجي و بطريقة صحية.
بماذا ننصحك
تضخيم الجسم لا يعتمد على التغذية فقط بل يتطلب منك البدء بممارسة تمرينات رياضية لبناء عضلات الجسم و تقويتها كتمارين كمال الأجسام بالتنسيق مع مدرب رياضي.
أما تغذويا فننصحك بنظام غذائي صحي عالي بالسعرات الحرارية و عالي بالقيمة الغذائية بحيث يزود جسمك بالبروتين و العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للبناء و اكتساب الوزن.
احرص على عادات صحية سليمة كالنوم مبكرا ولمدة لا تقل عن 8 ساعات متواصلة، الامتناع عن التدخين و مصادر الكافيين، الحرص على تناول وجبة الفطور يوميا.
لا يوجد أي دواء مخصص لزيادة الوزن ولا يمكن للدواء تضخيم الجسم.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ 2 رغيف حمام أو قطعتي خبز توست/ ملعقتين لبنة أو مثلثي جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملعقة فول/ ملعقة من زبدة الفول السوداني أو زبدة الفستق/ ملعقتين زيت زيتون مع الزعتر/ كوب حليب كامل الدسم
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد مع الحليب المكثف/ 6 بسكويت دايجستيف أو قطعة كيك بالكريمة/ قبضة فواكه مجففة
الغداء: كوب من قطع البطاطا المطبوخة/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف مطبوخة أو 90 غرام كفتة/ كوب من سلطة الخضار مع الطحينية و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف معكرونة/ 2 حبة تين
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/4 شرائح مرتديلا أو تيركي غير مدخن أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البانجان مع الطحينية أو الأفوكادو مع الليمون و الملح/ كوب حليب كامل الدسم في حال إختيار الكورن فليكس و بديله 2 مثلث جبنة في حال إختيار الخبز
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ كوب من الحلبة المحلاة بالعسل ومخلوطة بالزبيب و الشوفان